طريق تونس نحو الإصلاح

طريق تونس نحو الإصلاح

كجزء من البرنامج الذي وافق عليه صندوق النقد الدولي، على الحكومة التونسية أن تفعّل الإصلاحات المالية من أجل أن تتمكن من الحصول على قرض الـ 2.9 مليار دولار، والذي يستهدف خلق مزيد من الوظائف ودعم النمو الاقتصادي. هل ما يتم تسميته بـ “حرب الحكومة” الموجهة نحو الإصلاح سوف تنجح في هذه الجهود؟ هل ما يتم فعله يعتبر كافٍ من أجل مواجهة الفساد ودعم الحكم الجيد؟ ما هي التحديات والعقبات الرئيسية التي تواجه الحكومة التونسية في إطار سعيها لاستعادة الاستقرار الاقتصادي والسياسي في البلاد؟

يدعوكم مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط لحضور حلقة نقاشية حول هذه الأسئلة ودور الحكومة التونسية الجديدة ورئيس الوزراء الجديد في هذا السياق. 

المشاركون

  • أ. أسامة رمضاني: رئيس تحرير صحيفة The Arab Weekly ووزير الاعلام التونسي السابق.
  • أ. سارة ياركيس: باحثة بمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي.
  • أ. فاضل على رضا: صحفي

يدير كريم ميزران، الباحث في مركز الحريري، النقاش.

تبدأ الندوة بكلمة افتتاحية يلقيها السفير فريدريك هوف، مدير مركز الحريري.

تُعقد الندوة يوم الخميس 28 سبتمبر/أيلول الجاري الساعة 12م بتوقيت واشنطن، يمكنكم المشاركة في النقاش من خلال صفحتنا على تويتر وفيسبوك باستخدام هاشتاج ACTunisia#.

التسجيل اشترك في نشرتنا

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

بقيادة خبراء مقيمين، يقوم مركز رفيق الحريري بدراسة قضايا حل النزاعات وإعادة الإعمار/الإصلاح الاقتصادي، والتغيرات المجتمعية.

شاهد أيضاً

التجنيد في المغرب: عملية غير منتهية

النص النهائي للقانون لم يتم تمريره بعد، لكنه بالفعل خلق حالة من التخبط والنقاش فيما يتعلق بمستقبل السكان المغاربة، الذين يتساءلون عن كيف ستؤدي الخدمة العسكرية الإلزامية إلى مواجهة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة

خيارات مصر في تنمية السد الأثيوبي

في عام 2013، اعتراف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن نهر النيل أصبح بصورة سريعة أكبر تهديد لأمن مصر. على الرغم من جهودها الدبلوماسية في مختلف الدول في الإقليم

بعد ثلاث سنوات: تطور التدخل العسكري الروسي في سوريا

اليوم منذ ثلاث سنوات بدأ التدخل الروسي في سوريا، هذا التدخل الآن يشير إلى استمرار زيادة النفوذ الروسي في سوريا، خاصة في سياق مناطق خفض التصعيد وعملية الاستانة للسلام، ومؤخرا المناطق منزوعة السلاح في محافظة إدلب.