طريق تونس نحو الإصلاح

طريق تونس نحو الإصلاح

كجزء من البرنامج الذي وافق عليه صندوق النقد الدولي، على الحكومة التونسية أن تفعّل الإصلاحات المالية من أجل أن تتمكن من الحصول على قرض الـ 2.9 مليار دولار، والذي يستهدف خلق مزيد من الوظائف ودعم النمو الاقتصادي. هل ما يتم تسميته بـ “حرب الحكومة” الموجهة نحو الإصلاح سوف تنجح في هذه الجهود؟ هل ما يتم فعله يعتبر كافٍ من أجل مواجهة الفساد ودعم الحكم الجيد؟ ما هي التحديات والعقبات الرئيسية التي تواجه الحكومة التونسية في إطار سعيها لاستعادة الاستقرار الاقتصادي والسياسي في البلاد؟

يدعوكم مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط لحضور حلقة نقاشية حول هذه الأسئلة ودور الحكومة التونسية الجديدة ورئيس الوزراء الجديد في هذا السياق. 

المشاركون

  • أ. أسامة رمضاني: رئيس تحرير صحيفة The Arab Weekly ووزير الاعلام التونسي السابق.
  • أ. سارة ياركيس: باحثة بمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي.
  • أ. فاضل على رضا: صحفي

يدير كريم ميزران، الباحث في مركز الحريري، النقاش.

تبدأ الندوة بكلمة افتتاحية يلقيها السفير فريدريك هوف، مدير مركز الحريري.

تُعقد الندوة يوم الخميس 28 سبتمبر/أيلول الجاري الساعة 12م بتوقيت واشنطن، يمكنكم المشاركة في النقاش من خلال صفحتنا على تويتر وفيسبوك باستخدام هاشتاج ACTunisia#.

التسجيل اشترك في نشرتنا

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

بقيادة خبراء مقيمين، يقوم مركز رفيق الحريري بدراسة قضايا حل النزاعات وإعادة الإعمار/الإصلاح الاقتصادي، والتغيرات المجتمعية.

شاهد أيضاً

تقرير | إعادة إعمار سوريا

يعرّف هذا التحليل "إعادة الإعمار" على أنه تلبية مجموعة من الاحتياجات والجهود والأهداف التي تندرج تحت بند الاستقرار أو إعادة الإعمار. وينبغي أن تخدم هذه الأهداف الرئيسية إعادة توطين النازحين وتسهيل التنمية الشاملة الموجهة محليًا التي تساعد على إرساء الشرعية السياسية.

التأسيس الثاني لجماعة جند الإسلام: فصل جديد من الصراع بين القاعدة وداعش

تأسست جماعة جند الإسلام عقب خلع الرئيس الأسبق حسني مبارك في فبراير/شباط 2011 وليس عام 2013 كما ذكرت بعض التقارير؛ استغل التنظيم الانفلات الأمني الذي حدث بعد الثورة في التدريب والتجنيد وجلب السلاح من ليبيا

قيود تركية جديدة على عمل المنظمات الدولية واللاجئون السوريون يدفعون الثمن

سحبت السلطات التركية خلال الآونة الأخيرة تراخيص العمل من عدد من المنظمات الدولية الانسانية العاملة على أراضيها والتي تقدم الدعم للاجئين السوريين، لأسباب عديدة بعضها متعلق بدواع أمنية، وأخرى قيل إنها بسبب شروط جديدة