التقدم والتحديات أمام المرأة في الخليج

على مدار العقود الماضية، تغيرت بصورة كبيرة حقوق المرأة في الشرق الأوسط، وفي منطقة الخليج بصوة خاصة، وذلك بالتزامن مع جهود التحديث، وظهور التكنولوجيا الحديثة مثل وسائل التواصل الاجتماعي. على الرغم من ذلك، ما يزال هناك عدد من التحديات أمام الادماج التام للنساء في المجتمع، إلا أن إنجازات إيجابية تحققت بالمثل.

يدعوكم مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط في المجلس الأطلنطي، لحضور مناقشة مع مجموعة من القيادات النسائية في الخليج، من أجل استكشاف الإنجازات التي تحققت في هذا المجال، والمجالات الأخرى التي في حاجة إلى لفت الانتباه لها، ومطلوب فيها تغيير.

المشاركون

أ. أمل المعلمي: مساعدة الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وعضو اللجنة السعودية لحقوق الانسان.

د. حمدة السليطي: الأمين العالم للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.

د. لبنى القاضي: مؤسسة ومدير مركز دراسات وأبحاث المرأة، الكويت.  

 وتدير النقاش ميريت مبروك نائب المدير ومدير الأبحاث والبرامج في مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط.

وتعقد الندوة يوم 10 مايو الساعة 12 م بتوقيت واشنطن، وسوف يتم بث الندوة مباشرة عبر قناتنا على يوتيوب، ويمكنكم المشاركة في النقاش من خلال صفحتنا على تويتر وفيسبوك على هشتاج ACMENA#.

التسجيل هنا

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

يسعى مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط إلى أن يكون ساحة تجمع خبراء من أمريكا الشمالية وأوروبا مع نظرائهم من الشرق الأوسط، من أجل تعزيز الحوار المرتبط بالسياسات تجاه مستقبل الشرق الأوسط، في ظل عملية التغيير السياسية الجذرية التي يشهدها الإقليم.

شاهد أيضاً

قصة مصورة | في قلب المغارات تستمر الحياة في ترملة

وفي داخل هذه المغارات أُرغم السكان على ضرورة ممارسة الحياة بكل طبيعي قدر الإمكان في سياق غير طبيعي، حياة بدأت تصدح بها هذه المغارات في ظل الدمار والخراب الذي عم البلاد.

شهادات مرّوعة عن التعذيب من مسلخ سوريا البشري سجن صيدنايا

في هذا التقرير نعرض شهادة لشاب يدعى عمران الخطيب من ريف دمشق اعتقل في عام 2012 بتهمة التظاهر ضد نظام الأسد، وانتقل بين عدة أفرع للمخابرات السورية، لينتهي به المطاف أخيراً في سجن صيدنايا

واشنطن بالعربي | الشتات الجهادي: من يقود الحركة الجهادية العالمية؟

عقدت لجنة الأمن القومي في الكونجرس الأسبوع الماضي جلستان استماع عن الحركات الجهادية، تنظيمي القاعدة وداعش، وقد تناولت هاتين الجلستين عدد من النقاط المهمة، التي يقدمها التقرير التالي بشيء من التفصيل.

إشترك في النشرة البريدية

سيصلك أحدث مقالات مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط