التقدم والتحديات أمام المرأة في الخليج

على مدار العقود الماضية، تغيرت بصورة كبيرة حقوق المرأة في الشرق الأوسط، وفي منطقة الخليج بصوة خاصة، وذلك بالتزامن مع جهود التحديث، وظهور التكنولوجيا الحديثة مثل وسائل التواصل الاجتماعي. على الرغم من ذلك، ما يزال هناك عدد من التحديات أمام الادماج التام للنساء في المجتمع، إلا أن إنجازات إيجابية تحققت بالمثل.

يدعوكم مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط في المجلس الأطلنطي، لحضور مناقشة مع مجموعة من القيادات النسائية في الخليج، من أجل استكشاف الإنجازات التي تحققت في هذا المجال، والمجالات الأخرى التي في حاجة إلى لفت الانتباه لها، ومطلوب فيها تغيير.

المشاركون

أ. أمل المعلمي: مساعدة الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وعضو اللجنة السعودية لحقوق الانسان.

د. حمدة السليطي: الأمين العالم للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.

د. لبنى القاضي: مؤسسة ومدير مركز دراسات وأبحاث المرأة، الكويت.  

 وتدير النقاش ميريت مبروك نائب المدير ومدير الأبحاث والبرامج في مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط.

وتعقد الندوة يوم 10 مايو الساعة 12 م بتوقيت واشنطن، وسوف يتم بث الندوة مباشرة عبر قناتنا على يوتيوب، ويمكنكم المشاركة في النقاش من خلال صفحتنا على تويتر وفيسبوك على هشتاج ACMENA#.

التسجيل هنا

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

بقيادة خبراء مقيمين، يقوم مركز رفيق الحريري بدراسة قضايا حل النزاعات وإعادة الإعمار/الإصلاح الاقتصادي، والتغيرات المجتمعية.

شاهد أيضاً

تركيا: إدارة التوترات وخيارات للتعاطي

يستكشف هذا التقرير أيضا الأسباب الجذرية للتوترات الأمريكية التركية، ويقدم عدداً من خيارات السياسة للمساعدة في إدارة العلاقات بين الطرفين.

دير الزور: خط التماس القاتل

مع احتدام السباق نحو مدينة دير الزور شرق سوريا، تحاول قوات النظام السوري والقوات الرديفة لها والمدعومة من روسياً، السيطرة على المدينة ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة، وذلك عبر التقدم في المنطقة شمال نهر الفرات

مصير إدلب يحدده الصراع بين هيئة تحرير الشام وروسيا

في أواخر شهر سبتمبر/أيلول، قصفت الطائرات الروسية مدينة حارم لأول مرة منذ بداية الثورة عام 2011، لم تسلم قرية أو مدينة في غرب إدلب من قصف الطيران الروسي هذه المرة، فقد شملت الغارات الجوية مدن حارم وإدلب وجسر الشغور وخان شيخون وبلدات جبل الزاوية.

إشترك في النشرة البريدية

سيصلك أحدث مقالات مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط