التقدم والتحديات أمام المرأة في الخليج

على مدار العقود الماضية، تغيرت بصورة كبيرة حقوق المرأة في الشرق الأوسط، وفي منطقة الخليج بصوة خاصة، وذلك بالتزامن مع جهود التحديث، وظهور التكنولوجيا الحديثة مثل وسائل التواصل الاجتماعي. على الرغم من ذلك، ما يزال هناك عدد من التحديات أمام الادماج التام للنساء في المجتمع، إلا أن إنجازات إيجابية تحققت بالمثل.

يدعوكم مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط في المجلس الأطلنطي، لحضور مناقشة مع مجموعة من القيادات النسائية في الخليج، من أجل استكشاف الإنجازات التي تحققت في هذا المجال، والمجالات الأخرى التي في حاجة إلى لفت الانتباه لها، ومطلوب فيها تغيير.

المشاركون

أ. أمل المعلمي: مساعدة الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وعضو اللجنة السعودية لحقوق الانسان.

د. حمدة السليطي: الأمين العالم للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.

د. لبنى القاضي: مؤسسة ومدير مركز دراسات وأبحاث المرأة، الكويت.  

 وتدير النقاش ميريت مبروك نائب المدير ومدير الأبحاث والبرامج في مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط.

وتعقد الندوة يوم 10 مايو الساعة 12 م بتوقيت واشنطن، وسوف يتم بث الندوة مباشرة عبر قناتنا على يوتيوب، ويمكنكم المشاركة في النقاش من خلال صفحتنا على تويتر وفيسبوك على هشتاج ACMENA#.

التسجيل هنا

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

بقيادة خبراء مقيمين، يقوم مركز رفيق الحريري بدراسة قضايا حل النزاعات وإعادة الإعمار/الإصلاح الاقتصادي، والتغيرات المجتمعية.

شاهد أيضاً

اتفاقيات خفض التصعيد مهددة بالفشل

مصير المناطق المحررة يبقى مجهولاً، على ضوء عدة عوامل أهمها ضعف الإمكانيات العسكرية الموجودة لدي الفصائل العسكرية لمواجهة أي هجوم عنيف من قبل النظام المدعوم بكل شيء من روسيا وإيران

حزب الدعوة العراقي وهندسة الانتخابات: الانقسام والاستمرار

انتخبت الجماعات المتنافسة داخل التحالف الشيعي عضوًا في الحزب لهذا المنصب للحفاظ على الحد الأدنى من الوحدة، والتي كانت مهددة بسبب التنافس الضاري بين المجلس الأعلى الإسلامي العراقي والحركة الصدرية.

الألغام: إرث تنظيم داعش في الرقة

ردد عناصر تنظيم داعش أثناء خروجهم من الرقة، عقب الاتفاق بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي "الأرض ستقاتل عنا، الأرض ستقاتل عنا" في إشارة إلى الكم الكبير من الألغام التي زرعها التنظيم في مدينة الرقة

إشترك في النشرة البريدية

سيصلك أحدث مقالات مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط