دور الولايات المتحدة في الشرق الأوسط: نقاش مع عضو الكونجرس آدم كينزنجر

تواجه الولايات المتحدة عدداً من التحديات الأمنية على امتداد الكرة الأرضية، وكذلك أسئلة متزايدة حول ماهية الدور الذي تعتقد إدارة ترامب أنه يحب أن تلعبه على الساحة الدولية. يدعوكم مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط لمتابعة نقاش مع عضو الكونجرس الأمريكي الجمهوري آدم كينزنجر، حيث يتحدث عن الدور الأمريكي في العالم بصفة عامة، والشرق الأوسط بصفة خاصة، وما يمكن أن نتوقعه من فترة رئاسة ترامب، فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والشرق الأوسط.

هذه الفاعلية هي جزء من مبادرة مجموعة عمل استراتيجية الشرق الأوسط، التي يرأسها كلاً من وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت ومستشار الأمن القومي السابق ستيفن هادلي. في نوفمبر الماضي نشر رئيسا المجموعة تقرير المجموعة النهائي، والذي يقترح خارطة طريق عملية وقابلة للتنفيذ لمنطقة لشرق الأوسط، هذه الخارطة تركز على جهود شعوب منطقة الشرق الأوسط أنفسهم، مدعومين بانخراط طويل المدى من جانب المجتمع الدولي، وبعين على تسخير القدرات الإنسانية الهائلة في الإقليم. ضمت مجموعة العمل طيف واسع من أصحاب المصلحة الإقليميين والخبراء الدوليين، من أجل التعاون لتحديد الطرق التي من خلالها يمكن لشعوب المنطقة بناء ودعم مؤسسات حكم تتمتع بالشرعية، وقادرة على توفير الفرص، وتعتبر بديل للعنف.

المشاركون

آدم كينزنجر: عضو مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري، ولاية إلينوي.   

جون هاتسمان: رئيس المجلس الأطلنطي

فريدريك هوف: مدير مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

يعقد النقاش يوم 17 مارس الساعة 8:30 صباحاً التوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وسوف يتم بثه مباشرة من خلال قناتنا على يوتيوب؛ ويمكنكم متابعة النقاش والمشاركة بالأسئلة والتعليقات من خلال صفحتنا على تويتر وفيسبوك #ACMEST، وشوف يتم بث النقاش مباشرة على قناتنا على يوتيوب.  

التسجيل هنا

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

بقيادة خبراء مقيمين، يقوم مركز رفيق الحريري بدراسة قضايا حل النزاعات وإعادة الإعمار/الإصلاح الاقتصادي، والتغيرات المجتمعية.

شاهد أيضاً

أزمة المياه: كيف تم تحويلها إلى سلاح في الصراع اليمني

يظل الموقف شديد الخطورة، خاصة بالنسبة لليمن، حيث أدى تحويل المياه لسلاح إلى وصول الصراع لحالة حرجة. تقدر الأمم المتحدة أن 14 مليون نسمة، نصف سكان اليمن، يواجهون حالة ما قبل المجاعة. تعد المياه واحدة من أوجه الصراع المعقد هناك، ويظل من الصعوبة تحديد إلى مدى قد أدت إلى مزيد من العنف.

الترحيل غير الشرعي للاجئين السوريين في تركيا

مع استمرار السلطات التركية في رفض إعادة فتح مراكز استقبال الحماية المؤقتة منذ أكثر من عام في معظم الولايات الحدودية، ووقف منح الفارين من الحرب بطاقة الحماية المؤقتة التي تخول صاحبها حق البقاء والحصول على الرعاية الطبية والدراسة والمساعدات الاجتماعية، يعيش آلاف اللاجئين السوريين في تركيا هاجس الترحيل القسري بشكل دائم.

إعادة احياء محادثات السلام في اليمن: ماذا بعد؟

مع ارتفاع عدد القتلى في الحرب الأهلية في اليمن، فإن الحاجة الماسة للسلام تتناقض مع الآمال المتفرقة في عملية سلام. بعد أشهر من التأخير، أعلنت قوات الحكومة والمتمردين في يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني نيتهم تجميد العمليات العسكرية بصورة مؤقتة

إشترك في النشرة البريدية

سيصلك أحدث مقالات مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط