أولبرايت وهادلي يتحدثون عن زيارتهم الإقليمية على سكاي نيوز عربية

خلال الفترة من 10-18 فبراير الماضي قام وفد مجموعة عمل استراتيجية الشرق الأوسط برئاسة كل من مادلين أولبرايت وستيفن هادلي – رئيسي المجموعة – بزيارة تشاورية لعدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط، للتشاور مع القادة السياسيين وقيادات المجتمع المدني في المنطقة، بخصوص التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تشهدها المنطقة، وكيفية مواجهة هذه التحديات. في هذه المقابلة مع تلفزيون سكاي نيوز عربية يناقش رئيسي مجموعة عمل استراتيجية الشرق الأوسط اهم الملفات والقضايات التي تناولتها الزيارة.

مجموعة عمل استراتيجية الشرق الأوسط هي مبادرة غير حزبية أطلقها مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط في المجلس الأطلنطي، من أجل فهم أفضل للعوامل الكامنة خلف الأزمات الحالية في إقليم الشرق الأوسط، ومن أجل تطوير إطار طويل الأمد لسياسة الولايات المتحدة في الإقليم خلال الفتنرة القادمة، هذا الإطار يسعى إلى دعم نظام مستقر ومزدهر قائم على شرعية ودول محكومة بصورة جيدة. ومن أجل تحقيق هذا الأمر تركز مجموعة العمل على التعاون مع الشركاء والخبراء الدوليين، خاصة هؤلاء من الشرق الأوسط. حيث يجمع فريق العمل نخبة منتقاة من الخبراء الدوليين ومن المنطقة، لمناقشة الكيفية التي يمكن من خلالها لشعوب المنطقة حل الصراعات القائمة والحد منها، وهزيمة ظاهرة التطرف العنيف ومنع ظهوره مجدداً، وبناء المؤسسات الحاكمة التي تعزز شرعية دول الإقليم، وتعزيز الفرص الاقتصادية.

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

بقيادة خبراء مقيمين، يقوم مركز رفيق الحريري بدراسة قضايا حل النزاعات وإعادة الإعمار/الإصلاح الاقتصادي، والتغيرات المجتمعية.