استراتيجية عبر أطلنطية من أجل تونس الديمقراطية

في السابع من شهر يونيو يستضيف مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط في المجلس الأطلنطي مجموعة من المسئولين الأمريكيين والأوروبيين البارزين بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء، من أجل مناقشة المساعدات الدولية لتونس، وتمهيد الطريق لمبادرة عبر أطلنطية، لمساعدة الديمقراطية الوليدة في دولة الشمال افريقي.

بعد خمس سنوات من الثورة، ما تزال الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية متعثرة. فعقب اندلاع الثورة، عززت الولايات المتحدة والدول الرئيسية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي – خاصة فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة – مساعداتها لتونس، إلا أن هذا الدعم لم يثبت أنه مؤثراً بشكل كبير. في تقرير جديد عنوانه “استراتيجية عبر أطلنطية من أجل تونس الديمقراطية” يقدم مؤلفو التقرير – فرانسيس بورويل وايمي هاوثورن وكريم ميزران وإليسا ميلر – طريقاً جديداً للمضي قدماً، من أجل التأسيس لانخراط غربي، يوضح الأولوية التي تتمتع بها تونس على أجندة العلاقات عبر الأطلنطي.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

سوف يناقش المتحدثون التحديات التي تواجه الدولة التونسية في مجالات التنمية الاقتصادية والأمن والتطور الديمقراطي، بالإضافة إلى ماهية الخطوات التي يجب أن تأخذها من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الرئيسية الأعضاء في الاتحاد، من أجل مساعدة تونس في مواجهة هذه التحديات، وتحقيق استقراراً أكبر والديمقراطية.

المتحدثون

  • باييج أليكسندر: مسئول مكتب الشرق الأوسط في الوكالة الأمريكية للتنمية.
  • نيكولاس ويسكوت: مسئول الشرق الأوسط في European External Action Service الجهاز الدبلوماسي للاتحاد الأوروبي.
  • أندريا جامبا: المسئولة عن ملف تونس في صندوق النقد الدولي.
  • ايمي هاوثورن: مديرة الأبحاث في مؤسسة مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط.
  • كريم ميزران: كبير باحثين في مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط والخبير في شئون شمال أفريقيا.
  • فرانسيس بورويل: نائب الرئيس في المجلس الأطلنطي، وهى متخصصة في شئون الاتحاد الأوروبي والعلاقات الأوروبية-الأمريكية.

سوف يتم بث الندوة مباشرة عبر قناة المجلس على موقع يوتيوب، سوف يتم نشر الرابط حالما يتم الانتهاء من اعداده. من أجل تسجيل الحضور او مشاهدة البث الحي، يمكن تسجيل بياناتكم هنا.

للتواصل الإعلامي للحصول على نسخة من التقرير أو عمل تقارير صحفية عن موضوع التقرير والندوة، يمكن التواصل مع محرر المحتوى العربي عبر البريد الاليكتروني: pressAR@AtlanticCouncil.org

البث المباشر للندوة 

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

بقيادة خبراء مقيمين، يقوم مركز رفيق الحريري بدراسة قضايا حل النزاعات وإعادة الإعمار/الإصلاح الاقتصادي، والتغيرات المجتمعية.