تأمين العراق: نقاش مع رئيس البرلمان العراقي

يعتذر المركز عن عدم عقد النقاش مع رئيس مجلس النواب العراقي السيد سليم الجبوري نظراً لتغير خطط سفره.

تمكنت القوات العراقية من السيطرة على أخر المعاقل القوية لتنظيم داعش في الموصل، ولكن التحديات باقية؛ الأسئلة حول عملية المصالحة فيما بعد داعش مطروحة في ظل سعي القوات المسلحة لتحديد واعتقال مقاتلي التنظيم الباقيين في المدينة، فيما تسعى الحكومة العراقية والمجتمع الدولي لإعادة الخدمات الأساسية، وإعادة بناء المجتمعات المحلية عقب انتهاء الصراع. كيف يمكن لتعاون عراقي-أمريكي أن يضمن مصالحة في الموصل في فترة ما بعد داعش؟ وفي نهاية المطاف تأمين مستقبل العراق من التطرف.  

يدعوكم مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط بالمجلس الاطلنطي، للمشاركة في نقاش مع رئيس مجلس النواب العراقي السيد سليم الجبوري حول هذه الموضوعات، حيث سيعرض لأخر التطورات فيما يتعلق بالمعركة ضد داعش، ومناقشة الجهد المستمر لمكافحة كل أشكال وأنواع التطرف في العراق.

المشاركون

السيد سليم الجبوري

رئيس مجلس النواب العراقي

د. ريناد منصور (عبر سكايب)

باحث، برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تشاتمهاوس

ويقوم بإدارة النقاش السفير فريدريك هوف مدير مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط.

ويمكنكم المشاركة في النقاش من خلال صفحتنا على فيسبوك وعلى تويتر من خلال هاشتاج ACIraq#. 

اشترك في نشرتنا التسجيل

مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط

بقيادة خبراء مقيمين، يقوم مركز رفيق الحريري بدراسة قضايا حل النزاعات وإعادة الإعمار/الإصلاح الاقتصادي، والتغيرات المجتمعية.

شاهد أيضاً

نصر باهت للمظاهرات في الأردن

بعد ثمانية أيام فقط من اندلاع المظاهرات في المملكة الأردنية الهاشمية ضد قانون الضرائب غير المرغوب فيه، أطلق الأردنيون الألعاب النارية احتفالاً بقرار الحكومة في السابع من يونيو/حزيران بسحب مشروع القانون.

المجنّسون السوريون ورقة صراع في الانتخابات التركية

وقد شغلت دعوات إعادة اللاجئين إلى بلادهم حيزاً واسعاً من الحملات الدعائية لأحزاب المعارضة، خاصة في ظل الدعم الذي يحظى به رئيس الوزراء التركي وحزبه في أوساط اللاجئين السوريين في تركيا.

الولايات المتحدة توقف دعم الدفاع المدني السوري

في بداية شهر مايو/أيار أكدت قناة سي بي سي الأميركية أن الإدارة الأمريكية قد جمدت المساعدات المقدمة لمنظمة الدفاع المدني السورية، المعروفة إعلامياً بـ "الخوذ البيضاء"