هـ. أ. هيالر

هـ. أ. هيالر

كبير باحثين غير مقيم

هـ. أ. هيالر هو كبير باحثين غير مقيم مع مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، حيث تركز اهتماماته البحثية على عمليات الانتقال في الدول العربية وحقوق الانسان. وهو أيضا باحث مشارك في المعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن، قبل التحاقه بالمركز كان هيالر باحث غير مقيم مع مركز سياسة الشرق الأوسط في معهد بروكنجز، وباحث مشارك في مدرسة كيندي بجامعة هارفارد. أثناء عمله في جامعة وواروك تم تعيين هيالر نائباً لمجموعة العمل التي شكلتها الحكومة البريطانية بعد تفجيرات لندن في 2005. كما خدم في مجلس الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية كجزء من فريق الإسلام ومكافحة الإرهاب. كما عمل كمستشار مقيم في العالم العربي لمنظمة جالوب لاستطلاعات الرأي، حيث عمل على تحليل بيانات الرأي العام في العديد من دول العالم العربي والدول الغربية.

ظهر هيالر في العديد من وسائل الاعلام العالمية مثل السي إن إن والبي بي سي والجزيرة، وكتب المئات من المقالات والتي نشرت في مجلة الفورين بولسي وصحف الواشنطن بوست والنيويورك تايمز والجارديان ودايلي نيوز ايجيبت. نشرت له العديد من الكتب والفصول والمقالات الاكاديمية، وكتابه القادم عن توابع الانتفاضة المصرية من المقرر له ان ينشر خلال عام 2016.

حصل هيالر على درجة في القانون من مدرسة القانون في جامعة شيفيلد، ودرجة متقدمة في الاقتصاد السياسي الدولي، وفي أثناء عمله كباحث في جامعة وواروك أكمل درجة الدكتوراه في العلوم البينية.  

عمليات الانتقال في الدول العربية، مكافحة الإرهاب، الديمقراطية وحقوق الانسان، الأمن الدولي، التطرف الديني.

الإنجليزية، العربية، الفرنسية.

Barack Obama’s perspective on Islam is mistaken | The Nation | 3/17/2016

The Obama Doctrine, as The Atlantic’s Jeffrey Goldberg described it, is an interesting insight into the American president as he approaches the end of his tenure. There have been a number of dissections of the interview, but one topic that was raised and gave an unexpected perspective was that of Mr Obama’s outlook on Islam

Trump’s vile comments cast Muslims adrift | The Nation | 3/10/2016

It’s hard to tell if his pause between the words Islam and hates was just for dramatic effect or due to Mr Trump having no sensible idea to put out there. Based on the campaign so far, it’s not entirely clear – but these comments are certainly the clearest sign that Mr Trump is willing to continually up the ante over any reasonable policy prescriptions