ميريت مبروك

ميريت مبروك

نائب مدير المركز

ميريت مبروك هى نائب مدير مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، قبل انضمامها للمركز الأطلنطي كانت مبروك باحثاً غير مقيم مع مركز بروكنجز، حيث كانت جزء من مشروع علاقات الولايات المتحدة مع الشرق الأوسط، كما شغلت منصب مدير الاتصالات في منتدى الأبحاث الاقتصادي، وهو مركز بحثي مهتم بالأمور الاقتصادية في العالم العربي وتركيا وإيران.

كما شغلت منصب المدير المساعد لعمليات النشر في دار نشر الجامعة الامريكية في القاهرة، تمتلك مبروك خبرة تمتد لأكثر من 20 عاما في الصحافة، حيث كانت الناشر المؤسس لجريدة Daily Star Egypt، والتي تعرف الآن بـ Daily New Egypt.

في أثناء حصولها على دراساتها العليا كانت مبروك المنتج التنفيذي لمركز أدهم للصحافة التليفزيونية، انتجت مبروك اعمالاً لقنوات الـ سي إن إن والـ بي بي سي ورويترز إيه بي سي، وخلال عملها في التليفزيون عقدت مبروك مقابلات مع شخصيات سياسة بارزة مثل ياسر عرفات واسحق رابين ونيلسون مانديلا والملك حسين ملك الأردن، وعذرا فيتسمان وبطرس بطرس غالي.

كانت مبروك عضو مجلس إدارة مؤسسة القادة الشباب العرب، وهى منظمة غير هادفة للربح تعمل في مجال التنمية.

شغلت مبروك في السابق منصب محرر مجلة “الاعلام العربي والمجتمع”، وهى مجلة رقمية تصدرها الجامعة الأمريكية في القاهرة، وتركز على دور الاعلام في المجتمعات العربية والإسلامية،  

المجتمع المدني، الديمقراطية وحقوق الانسان، النوع الاجتماعي، الاعلام.

العربية، الإنجليزية.

Mabrouk on the Sisi Administration | BBC |11/5/2015

Rafik Hariri Center Deputy Director Mirette Mabrouk joins BBC to discuss the policies of President Sisi in Sinai

Expert Opinion: Egypt’s Role in a Joint Arab Military Force and Yemen | EgyptSource | 4/2/2015 

In the past weeks, Egypt has been a key player pushing for the formation of a joint Arab military force, and a vital ally in the Saudi-led coalition against the Houthi rebel movement in Yemen. As reports emerge of a possible ground invasion in Yemen—likely Egyptian troops supported by a Saudi air campaign—a joint regional military force is still many months in the making.