كريم ميزران

كريم ميزران

كبير باحثين

كريم ميزران هو كبير باحثين في مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، حيث تركز اهتماماته البحثية على عمليات التغير في منطقة شمال افريقيا. يقوم ميزران بتدريس مادة عن التاريخ والسياسة في شمال أفريقيا، في مدرسة الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة جون هوبكنز. على مدار السنوات الثماني الماضية شغل ميزران منصب مدير مركز الدراسات الأمريكية في روما.

نشر ميزران تحليلاته بصورة كبيرة في منصات ناطقة باللغة الإيطالية وغيرها من المنصات الناطقة بلغات أخرى، وصدر له حديثا كتابا باللغة الإيطالية بعنوان “ليبيا نهاية أو ولادة جديدة للأمة” بالتعاون مع أرتورو فارفيللي.

 يحمل مزران درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من مدرسة الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة جون هوبكنز، وحاصل على درجة الماجستير في القانون من جامعة روما، وعلى درجة عليا في القانون المقارن من جامعة جورج واشنطن، ويحمل ميزران أيضا درجة الماجستير في الدراسات العربية من جامعة جورج تاون، وهو حاصل على بكالوريوس في الإدارة من كلية هايرم في ولاية أوهايو.

عمليات الانتقال في الدول العربية، الديمقراطية وحقوق الانسان، الاقتصاد السياسي في الشرق الأوسط.

الإنجليزية، الإيطالية، العربية، الفرنسية.

Mezran Quoted by Stars and Stripes on ISIS’s Strategy in Libya | Stars and Stripes | 3/11/2016

An assault this week on a Tunisian border town by infiltrators from Libya highlights the growing threat to North Africa by the Islamic State, which has used years of political instability in Libya to establish a new sanctuary in Europe’s backyard

Mezran Quoted by IBT on the Exaggerated Number of Jihadists in Libya | ITB | 3/6/2016

Former Secretary of State Hillary Clinton Sunday stood behind U.S. action in Libya, saying if the country hadn’t participated in the bombing campaign that led to the ouster of Moammar Gadhafi, Libya would look like Syria