ساهم معنا

ساهم معنا

يرحب مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط بإسهامات الباحثين والصحفيين المهتمين بالشرق الأوسط، ويكتبون في القضايا والمناطق الجغرافية التي تقع في نطاق اهتمامات المركز البحثية، يفضل أن تتناول هذه الاسهامات تحليل الأحداث الجارية التي تؤثر على مجريات الأحدث في الدولة – أو مجموعة الدول – التي وقعت فيها هذه الأحداث سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية، أو تلك الأحداث المتعلقة بحقوق الانسان ودور الدين. على أن تقدم هذه الاسهامات رؤية متوازنة، مسندة بالحجج والبراهين الواقعية للحدث – أو الأحداث – محل التحليل. تتراوح عدد كلمات المقال ما بين 800-1200 كلمة. ويشترط ألا يكون هذا المقال قد نشر من قبل سواء في مطبوعة ورقية أو موقع الكتروني.

من أجل النشر معنا يرجي ارسال مقترح لفكرة المقال لهيئة تحرير المركز، على أن تتراوح عددكلمات المقترح ما بين 200-300 كلمة، يجب أن يتضمن المقترح الحدث الذي سوف يتم تناوله بالتحليل، والحجة الرئيسية في المقال، بالإضافة إلى تصور لبينة المقال، وأخيراً الاطار الزمني للانتهاء من المقال. يجب أن يرفق مع المقترح نبذة قصيرة عن الكاتب، يُذكَر فيها العمل الحالي له/لها، والمجالات البحثية التي يكتب/تكتب فيها، وروابط لمقالات أو دراسات منشورة له/لها من قبل. سوف يتولى أحد المحررين التواصل معكم في أقرب وقت ممكن بشأن المقترح المقدم، من أجل مناقشة صلاحيتة التحليلية للنشر معنا، والاتفاق على الاطار الزمني للنشر إذا تمت الموافقة على المقترح.

يمكن ارسال مقترحاتكم لهيئة التحرير عبر البريد الالكتروني rhcblogs@AtlanticCouncil.org

سياسة إعادة النشر

يملك مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط جميع حقوق النشر لكل المقالات والتحليلات والتقارير التي تنشر على موقعه الالكتروني باللغتين العربية والانجليزية، ويجب الحصول على إذن صريح من المركز قبل نشر أي مادة منشورة على موقع المركز في مطبوعة أخرى أو على شبكة الانترنت. وأي تحريف أو تغيير في المحتوى أو استخدامه لأغراض تجارية يعد مخالفة قانونية. مع العلم أن المواد المنشورة على موقع المركز تعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبر عن رأي وموقف مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط.

لا تمانع إدارة المركز في السماح بإعادة نشر محتوى منشور على الموقع بصورة جزئية أو كلية، سواء كانت إعادة النشر في مطبوعة ورقية أو على شبكة الانترنت. على الراغبين في إعادة نشر محتوى معين الاتصال بإدارة التحرير في المركز، يرجى الإشارة في الرسالة إلى المحتوى الذي ترغبون في إعادة نشره، مع لمحة موجزة عن مطبوعتكم أو الموقع الالكتروني، وروابط إن أمكن.

في حال الحصول على الإذن بإعادة النشر، يُمنَع إجراء أي تعديل في المادة المُعاد نشرها بأي طريقة من الطرق. ويجب ذكر اسم الكاتب وتعريفه، على أن يُرفَق مع المادة المنشورة جملة: “يُنشَر هذا المقال بالاتفاق مع مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط في المجلس الأطلنطي“، وفي حال نشر المادة عبر الإنترنت، يضاف إلى الجملة السابقة رابطاً يُحيل القارئ إلى المقال الأصلي على موقع المركز.

يمكن التواصل مع هيئة التحرير  عبر البريد الالكتروني pressAR@AtlanticCouncil.org

إشترك في النشرة البريدية

سيصلك أحدث مقالات مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط