سارة السرجاني

سارة السرجاني

باحث غير مقيم

سارة السرجاني هي باحث غير مقيم مع مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، حيث تركز اهتماماتها البحثية على موضوعات المدني والإصلاح السياسي والاعلام. السرجاني هي صحفية ومنتج تلفزيوني مقيمة في القاهرة، تنشر في العديد من المطبوعات والشبكات التلفزيونية الدولية، مثل شبكة سي إن إن الإخبارية وصحيفة النيويورك تايمز وصحيفة المنيتور وموقع مدى مصر. حتى ابريل 2012 كانت السرجاني نائب مدير تحرير صحيفة دايلي نيوز ايجيبت، وكانت تكتب تقارير في صحيفة الـ الهيرالد تربيون الدولية. في 2011 تم اختيارها بواسطة مجلة الفوربس كواحدة من ضمن أنشط 100 سيدة عربية ناشطة على تويتر، وتم تسميتها بواسطة صحيفة المنيتور من ضمن ستة عشر صحفيات يتابعن ويحللن الأوضاع في الشرق الأوسط.

تقوم السرجاني بعمل تدريب للصحفيين الشباب على وسائل الاعلام الجديدة والتقارير الصحفية من خلال مشروع يوماتي الذي تديره مؤسسة ولاد البلد، كما أنها شاركت في تأليف كتاب “مذكرات التحرير” الذي نشرته دار نشر فاندانجو ليبري في إيطالي في سبتمبر 2011، ونشرت دار الشروق الطبعة العربية منه في فبراير 2012.

حصلت السرجاني على بكالوريوس في الصحافة والاتصال من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

المجتمع المدني، الاعلام، الإصلاح السياسي.

العربية، الإنجليزية.

محمد بدران يسعى لحكم مصر | مدونة مصر | 19 أكتوبر 2015

في طريقه للإسكندرية يجلس محمد بدران في المقعد الخلفي لسيارة مرسيدس سوداء اللون مبحوح الصوتِ متعباً، هذا الشاب ذو الأربع والعشرين ربيعاً – والذي يترأس حزب مستقبل وطن – كان يتحدث قبل خمسة عشر دقيقة إلى جمهور الناخبين لحشد الدعم لأحد مرشحي الحزب، والآن يتجه إلى حشد انتخابي آخر وسط ركب من سيارات أعضاء الحزب والعاملين به.

To Vote or Not to Vote: Examining the Disenfranchised in Egypt’s Political Landscape | EgyptSource | 7/31/2015

The postponement of parliamentary elections in Egypt, scheduled for March 2015, marked a setback in the country’s democratic political process. Electoral politics are effectively on hold. Meanwhile, Muslim Brotherhood supporters have adopted a violent confrontational strategy toward the state, secular opposition parties are increasingly ineffectual, and voter fatigue remains a serious dilemma