رمزي مارديني

رمزي مارديني

باحث غير مقيم

رمزي مارديني هو باحث غير مقيم مع مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، حيث تركز اهتماماته البحثية على السياسة الأمريكية تجاه عمليات التحول الديمقراطي. مارديني هو أيضا باحث في معهد العراق للدراسات الاستراتيجية، الذي يقع مقره في بيروت. عمل مارديني سابقا محللاً في معهد دراسات الحرب في مؤسسة جيمس واتسن ومعهد الدراسات الاستراتيجية في جامعة الأردن. من (2010-2011) خدم مارديني في البيت الأبيض في مكتب مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس. وفي عام 2006 عمل مارديني في مكتب العراق في قسم شئون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية.

حرر مارديني كتابين هامين، أحدهما بعنوان “المشهد المتفجر: العراق وحركات التمرد هناك،” والأخر بعنوان “المعركة من أجل اليمن: القاعدة والنضال من أجل الاستقرار.” تحليلات وتعليقات مارديني تنشر في العديد من وسائل الاعلام، مثل صحيفة النيويورك تايمز وصحفية الواشنطن بوست وصحيفة وول ستريت جورنال وصحيفة الفينانشال تايمز.

حصل مارديني على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة شيكاجو، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة ولاية أوهايو. يقيم مارديني حالياً في الأردن.

السياسة الأمريكية تجاه عمليات الانتقال الديمقراطي.

العربية، الإنجليزية.

Abadi’s Unsavvy Politics | MENASource | 2/18/2016

Only a year and half since coming to power in Iraq, Prime Minister Haider al-Abadi has failed to learn how to adapt to assure his political survival. Last week, the Iraqi leader announced a new round of radical reforms from a position of weakness, despite having generated a great deal of push back from Iraq’s political class from his previous attempts to reform the system

No Authority: Shiite Militarization in a Fragmented Iraq | World Politics Review | 12/8/2015

Over the course of its armed struggle with the self-proclaimed Islamic State, Iraq has devolved into a state captured by militias and foreign powers. The instability caused by a revived insurgency that took over Iraq’s second-largest city of Mosul in June 2014 has facilitated the emergence of new armed actors and deepened the influence of older ones