رأفت الأكحلي

رأفت الأكحلي

باحث غير مقيم

رأفت الأكحلي هو باحث غير مقيم مع مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، حيث تركز اهتماماته البحثية على الاقتصاد السياسي في الشرق الأوسط. عمل الأكحلي كبير مستشارين ومحلل للعديد من المنظمات مثل برايس وواتر كندا وشركة أي بي أم، وعمل أيضا في مجال التنمية مع عدد من وكلات التنمية الدولية في اليمن، وعمل أيضا مع منظمة التجارة الدولية في جينيف.

الأكحلي هو مؤسس مشارك ورئيس لمؤسسة ريزونات اليمن – وهى مؤسسة غير ربحية تهدف إلى العمل على انخراط الشباب في تشكيل السياسات العامة في اليمن، وقد مثّل الأكحلي اليمن كمشارك ومتحدث في العديد من الفاعليات والأنشطة الدولية.

ينشر الأكحلي في العديد من المدونات المتخصصة ومراكز الأبحاث باعتبارها محللا وكاتبا متخصصا في الاقتصاد السياسي في اليمن.  

حصل على درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة أوكسفورد، وحصل على درجة الأم بي إيه MBA من مدرسة الدراسات التجارية في مونتريال كندا.

الجوانب الاقتصادية لعمليات التحول في العالم العربي، الاقتصاد السياسي في الشرق الأوسط، عمالة الشباب في العالم العربي.

العربية، الإنجليزية.

Losing Hope in Yemen| MENASource | 11/2/2015

The figures reported for the ongoing conflict in Yemen speak for themselves: more than 5,000 dead and 26,000 injured (according to the NGO Action on Armed Violence and the UN Office for Coordination of Humanitarian Affairs, a staggering 86 percent of those killed and injured are considered civilian), almost 2.3 million displaced from their homes

Yemen is shattered | Guardian | 10/22/2015

 For us, the future is lost. There is no hope.” That’s what Ali Ahmad told BBC interviewers who were trying to find out what life was like under the current war in Yemen. Ali comes from Taiz, a governorate that has for months been under siege by the militias of former president of Yemen Ali Abdullah Saleh, and those of the Houthi rebel movement