آرون ستاين

آرون ستاين

كبير باحثين

آرون ستاين هو كبير باحثين مع مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، حيث تركز اهتماماته البحثية على العلاقات الأمريكية-التركية. قبل التحاقه بالمركز كان ستاين باحثاً في مركز جينيف لسياسات الأمن والمعهد الملكي للخدمات المتحدة ومركز الاقتصاديات ودراسات السياسة الخارجية في إستانبول. وعمل ستاين مستشاراً لمجموعة الازمات الدولية في إستانبول، وقام بنشر مقالات وتقارير عن القدرات النووية التركية والانتخابات التركية.

حصل ستاين على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة سان فرانسيسكو، ودرجة الماجستير من معهد ميدل بيري للدراسات الدولية في مونتيري، كما حصل على درجة الدكتوراه في الشرق الأوسط والدراسات المتوسطية من كينجز كودليج في لندن.

العلاقات التركية-الأمريكية، السياسة الخارجية التركية، الصراع في سوريا، دراسات عدم الانتشار النووي، البرنامج النووي الإيراني.

الإنجليزية، التركية، العربية، الفرنسية.

كيف تواجه تركيا صواريخ تنظيم الدولة؟ | 28 ابريل 2016

تقع مدينة كيليس التركية على بعد ثلاثة أميال فقط من الحدود السورية، هذه المدينة أضحت تحت وابل صواريخ قادم من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في سوريا. زادت كثافة هذه الصواريخ في شهر ابريل الحالي، الأمر الذي وضع كثير من الضغوط على الحكومة التركية، من أجل مواجهة هذا التهديد.

زيارة أردوغان والعلاقات الأمريكية-التركية | الجزيرة | 6 أبريل 2016

في هذه الحلقة تحدث كبير الباحثين في المركز والمتخصص في الشأن التركي آرون ستاين عن هذا الملف الشائك في الوقت الحالي. رأى ستاين أن انتقادات الأميركيين لأردوغان تأتي بسبب ما قال إنه إحكام قبضته على شؤون الحزب الحاكم في تركيا، وما نتج عن ذلك من انخفاض في مستوى الحريات.

Turkey’s Presidential Politics: The Far Right’s Collapse and the Kurdish Left’s Prosecution | MENASource | 3/16/2016

On March 13, two suicide bombers detonated a car bomb at a major transit hub in Ankara’s Kızılay neighborhood, killing 37 and injuring more than 100 civilians. This latest attack has upended Turkish politics, prompting Turkish President Recep Tayyıp Erdoğan to call for the imposition of strong anti-terror laws intended to punish those that support terror, including non-governmental agencies and journalists

Stein Quoted by Financial Times on the March 13 Attack in Ankara | Financial Times | 3/14/2016

The death toll from a car bombing in Ankara has continued to climb as Turkey prepared to reveal who it holds responsible for the attack on Sunday evening that killed 37 people and injured 125. Turkey was expected to announce on Monday who it has identified as the perpetrators after initial investigations.

Stein Quoted by the Telegraph on Turkey’s Strategy Toward Iran, Iraq, and Kurdish Forces in Syria | Telegraph | 2/25/2016

Turkish troops are locked in a covert fight against the Islamic State in north Iraq, the Telegraph has learned, despite Baghdad’s insistence that they leave the country.
Just nine miles northeast of the Isil stronghold of Mosul a number of tanks overlook the sprawling Nineveh plains, where they have been positioned for months.